عقارات للبيع في الإمارات

عقارات للبيع في الإمارات

ميرا ريزيدنس أسعار تبدأ من 930,000 د.أ
شقق أوليفز أسعار تبدأ من 535,000 د.أ
شقق بن غاطي كورنر أسعار تبدأ من 737,000 د.أ
ويفز ريزيدنس أسعار تبدأ من 380,000 د.أ
فلل فالكون أسعار تبدأ من 1,189,178 د.أ
شقق كاسلتون سنترال بارك أسعار تبدأ من 1,440,000 د.أ
شقق بن غاطي نوفا أسعار تبدأ من 806,250 د.أ
ريزورتز من دانوب أسعار تبدأ من 1,020,000 د.أ
مايان ريزيدنس أسعار تبدأ من 7,000,000 د.أ

يتطلع الكثيرون للبحث عن عقارات للبيع في الإمارات  بأفضل الأسعار وأفضل الأماك مع أفضل المطورين، ولكن قبل يجب أن تعرف بعض المعلومات التي قد تفيدك ققبل البدأ في تصفح عقارات للبيع في الإمارات.

عقارات للبيع في الإمارات

ينطلق سوق الاستثمار العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة بخطى ثابتة وقوية ليواصل مسيرته الذهبية محقق أرقام استثنائية حتى بات من أكثر القطاعات تألقاً ليس فقط على الصعيد الإقليمي بل والعالمي.

فهنا يحظى المستثمر بعدد من التسهيلات غير المسبوقة في تلك الدولة التي تشهد تزايدا سكانيا متسارعا حيث ينتقل إليها الوافدون من كل حدب وصوب سنوياً راغبين في حياة أكثر رفاهية ببيئة تجارية عالمية وحضرية آمنة، ولذلك ليس غريبا أن يضج سوق الاستثمار العقاري العالمي ويتردد في صداه عبارة "عقارات للبيع في الإمارات العربية المتحدة"؛ فالجميع يبحث عن أفضل الفرص العقارية هنا في الإمارات من أجل استثمار ناجح بلا محالة.

تزداد وتتنوع الفرص العقارية في الإمارات العربية المتحدة ويصاحبها ابتكارات هندسية غير مسبوقة في تلك البيئة الحضارية المتقدمة، وأسعار باتت تنافسية لوحدات تتعدد مساحاتها وأنواعها، مما أتاح فرصة للجميع سواء المقيمون في دولة الإمارات أو المواطنين بها أو مستثمرا خارجيا لاقتناء وحدة سكنية كانت أو تجارية أو إدارية أو طبية وكذلك الوحدات الفندقية الفاخرة، تلائم احتياجاتهم وميزانيتهم بسهولة تامة.

وفي ظل القوانين التي سنتها البلاد والمعمول بها والتي من شأنها الحد من العقبات والصعوبات التي قد تواجه أي مستثمر أو وكيل عقاري يفكر في امتلاك العقارات، انتعش سوق الاستثمار العقاري بالإمارات العربية المتحدة أكثر متخط نظائره من كبرى الدول المتقدمة وباتت عقارات للبيع في الإمارات فكرة تسيطر على عقول الجميع حتى وصلت مؤشرات البيع إلى أقصاها؛ فقد بدا للجميع استثمار مضمون له النجاح.

فالكل يعلم أنه رابح رابح لا محالة؛ فالمقيم سيحظى بأفضل فرص العمل في حياة اقتصادية رغدة؛ فقد صنفت الإمارات بأنها المركز 31 عالمياً من حيث مؤشر نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي والبالغ 43 ألف دولار سنويا، أما الباحث عن عائد استثماري من تملكه للعقارات فإنه يعرف حجم الوافدين إلى تلك الدولة التي تعد الأكثر جذبا عالميا للعاملين والوجه الأولى سياحيا بالشرق الأوسط، وحتى أولئك الباحثون عن فرصة للسكن الترفيهي فيجدون مجتمعا تتسم الحياة فيه بالرفاهية والتكنولوجية وتتحقق فيها أسمى معاني الراحة وأعلى مستويات الأمن والأمان.

باتت الإمارات العربية المتحدة موطنا ثانيا لكبار رجال الأعمال والمشاهير ليزدهر سوق الاستثمار العقاري أكثر وأكثر

فبالفعل وجد الجميع من كبار رجال الأعمال والنجوم الأكثر شهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا ثانيا من أجل قضاء حياة مفعمة بالحيوية والرفاهية وكذلك من أجل استثمارات في بلد هي الأقوى اقتصادا إقليميا والأعلى منافسة عالميا؛ فتحتفظ الدولة باحتياطات مالية قوية وقطاع مصرفي قوي، يساعدها على توفير بيئة استثمارية آمنة، وعلى رأسها البيئة الاستثمارية العقارية.

فقد تحولت الإمارات في فترة وجيزة إلى كبرى المدن العالمية في مجالي المال والأعمال، ولذلك استقطبت مجموعة كبيرة من مشاهير العالم ليقطنون فيها بعد بلدهم الأصل، ومن بين هؤلاء المشاهير؛ ديفيد وفيكتوريا بيكهام والذين يمتلكون فيلا مكونة من سبع غرف نوم في نخلة جميرا بدبي وصلت قيمتها إلى نحو 5.9 ملايين درهم إماراتي، وكذلك شقة سكنية في أطول برج بالعالم أجمع، برج خليفة، بقيمة بلغت 18.000.000 درهم إماراتي.

وكذلك براد بيت وأنجلينا جولي فقد استطاعت دبي بسحرها أن تجذبهم فيمتلكون فيلا فاخرة في جزيرة النخلة، كما يمتلك جوجيو أرماني وهو أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم استثمارا في برج خليفة حيث قام بافتتاح فندقه الخاص وسط حياة الرفاهية المفعمة بالحيوية والرقي القائمة في دبي فأصبح فندقه هذا من أشهر الفنادق العالمية بتصميمات فخمة عصرية، هذا وقد حظيت شيلبا شيتي بشقة فاخرة في الطابق التاسع عشر ببرج خليفة.

كما تمتلك ليندسي لوهان نجمة هوليود الشهيرة شقة سكنية فاخرة في وسط مدينة دبي، ويمتلك أيضا بطل بوليود الأشهر عالميا شاه روه خان عقارا فخما في دبي، حيث يمتلك فيلا في جزيرة النخلة تبلغ مساحتها 7000 قدم مربع، وقد حظى هذا النجم العالمي بإقامة ذهبية في دولة الإمارات والتي باتت الوجهة السياحية الأشهر عالميا.

انتقل المطرب المصري الأشهر عمرو دياب للإقامة في دبي منذ العام 2011 وحظي بمنزل فاخر في إمارة دبي، كما يمتلك باقة أخرى من نجوم ومشاهير العرب منازل فخمة في دولة الإمارات، ومنهم: سامر المصرية وراشد الماجد.

وبالتالي بات سوق العقارات بالإمارات يزخر بالأسماء الكبيرة من المشاهير مما أثراه أكثر وأكثر وأدى ذلك إلى تنوع الوحدات بداخله وتعدد أسعارها والتي يجمعها صفة واحدة الفخامة والرقي والعصرية باختلاف المناطق والمدن وبتعدد طبقات المستثمرين؛ وبالتالي يدفع هذا الكثير إلى امتلاك وحدة سكنية في هذه الدولة المتحضرة صاحبة الفرص الاستثنائية التي لا تعوض.

كيف أشتري شقة أو عقار في الإمارات

مع انتشار تجارة العقارات نتيجة التطور العمراني في الإمارات العربية المتحدة وخاصة بداخل إمارة دبي والذي نتج عنه تحويل الدولة إلى مركز اقتصادي بات الأهم والأكثر ضخامة في الشرق الأوسط ودول العالم الأخرى بل وفاق الدول الأكثر تقدما عالميا، بتنا نلحظ طرح عقارات للبيع في الإمارات بأعداد مهولة.

وتعدد أنواع تلك العقارات من وحدات السكنية تشمل منازل البنتهاوس والتاون هاوس والشقق والاستوديوهات والفلل والشقق الفندقية وغيرها، وكذلك خيارات العقارات الصناعية من منشآت ومصانع، هذا بجانب العقارات التجارية بما فيها المحالّ والمتاجر والمولات.

يجدر بالذكر أن كل نوع من أنواع العقارات يتيح فرصة استثنائية سواء كنت تريد مسكنا مناسبا لك أو كنت مستثمرا تريد تملك عقارات وترغب بالمتاجرة فيها من خلال اقتناص فرص التأجير المناسبة أو شراء عقار كامل وبيع الوحدات السكنية واحدة تلو الأخرى وجني الأرباح، أو ترغب في اقتناء وحدة تجارية من أجل إقامة مشروع تجاري استثماري في تلك الدولة الصناعية التجارية السياحية المنتعشة اقتصاديا بشكل قوي أو تريد إقامة مصنع لإنتاج سلع معينة أو حتى تأجير هذه الوحدات الاقتصادية.

فعلي اختلاف أهدافك التي دفعتك إلى البحث عن عقارات للبيع في الإمارات والبحث في السوق الاستثمار العقاري بداخلها، والذي يعد من عوالم الاستثمارات ضخمة الحجم على مستوى العالم أجمع طارحا أكثر أنواع التجارة أمانا وضمانا، ستجد أفضل وأنسب الوحدات؛ ويمكننا هنا إرشادك نحو الطريق السليم للوصول إلى تلك الوحدات المناسبة التي تحلم باقتنائها.

عقارات للبيع في الإمارات مطروحة بأعداد كبيرة؛ فكيف أقتني أفضل فرصة سكنية أو استثمارية وسط كل هذه الفرص!

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في عملية اقتناء العقار المناسب لكل عميل؛ فعقارات للبيع في الإمارات تتواجد هنا وهناك في الشارقة ودبي وعجمان، وأبو ظبي، والعين، ورأس الخيمة، وأم القوين، والفجيرة، كما تكثر المناطق المطروح بها العقارات داخل تلك المدن.

ولذلك يجب أن ينتقي المستثمر الموقع الأنسب بالنسبة له، قد يكون اختيار هذا الموقع نتيجة القرب من العمل، أو بحث عن سوق العقارات الإمارتين أرشده عن أكثر المناطق التي يتردد إليها السائحون أو العاملون المقيمون في الدولة الراغبين في الاستئجار وذلك من أجل اتخاذ الوحدة بهدف التجارة وليس السكن من خلال استئجارها.

ويفضل أن يكون موقع العقار هذا قريب من وسائل النقل العام والخدمات والمؤسسات التعليمية وغيرها يؤثر في زيادة عوائد الاستثمار حتى وإن كان الهدف منها المتاجرة وليس السكن؛ فيفضل أن يتواجد هذا العقار وخاصة السكني في كمبوند أو مشروع متكامل الخدمات يوفر كافة الاحتياجات الأساسية والترفيهية.

ومن الأفضل تجنب شراء عقار لم ينفذ ولا يزال على المخطط وغير موجود بالفعل، وذلك لتجنب أي أخطاء إنشائية وفي حالة الرغبة في انتقاء وحدة تحت الإنشاء نظرا لأنها تكون أقل في التكلفة من تلك الجاهزة فيفضل أن تكون نسبة إنجاز المشروع 10% على الأقل.

وعند امتلاك وحدة في عقار ليس جديد الإنشاء يرجى التحقق من مدى قوة البناء والبنية التحتية للمشروع هذا، كما ينبغي مراجعة مدى مطابقة العقار للرخصة الخاصة بالمبنى أو البرج والاطلاع على الرخصة الأصلية للعقار، كما أنه يفضل التواصل مع شركات التطوير العقاري الموثوق بهم.

المساحة والتكلفة عاملان أساسيان عند البحث عن عقارات للبيع في الإمارات

كما أن مساحة العقار المناسبة والتخطيط الهندسي للوحدة تعد نقاطا هامة يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد أنسب وحدة بين تلك المطروحة للبيع؛ وهذه النقطة يمكن تحقيقها بسهولة وكذلك إيجاد الوحدة مناسبة السعر لكل الفئات ومختلف الميزانيات، وذلك لأن المجتمع العمراني الإماراتي المتطور والمتوسع بشكل غير قابل للمقارنة على الصعيد العالمي أنتج وحدات بأعداد كبيرة جدا.

وقد جعل هذا كل شركة عقارية تتفنن في التصميم المعماري والتخطيط الهندسي لمشاريعها منتجة وحدات بمساحات متنوعة وبأنواع مختلفة من استديوهات وحتى فلل مستقلة مرورا بالبنتهاوس والبنتجهاوس والدوبلكس والتاون هاوس والتوين هاوس وغيره، كما أنه هذه المنافسة الشديدة بين الشركات المطورة قد جعلها تبتكر وتتفنن وتنتج مشاريع هي الأفخم ولكن بأسعار تنافسية لتحقق أعلى نسبة جذب في السوق العقاري.

هذا وينبغي أن يضع المستثمر في اعتباره قيمة التأمين والاشتراكات من أجل تحديد مدى ملاءمة الوحدة للميزانية.

الإجراءات القانونية لتملك وحدة عقارية في دبي

تُعتبر دائرة الأراضي والأملاك هي الجهة الرسمية في دبي المسؤولة عن تنظيم عملية شراء وبيع العقارات، فتعد حلقة الوصل بين البائع والمشتري وتحدد أهلية الشاري وترافقه في فهم الإجراءات اللازمة لشراء عقار في الإمارات، ولذلك شراء أي عقار في الدولة يستوجب التقدم بطلب لتسجيل البيع في هذا الجهاز الرسمي للمدينة.

وتوفر دائرة الأراضي والأملاك هذه عدة خيارات سهلة من أجل تسجيل العقارات؛ فتسمح خدمة طلب تسجيل البيع بتقديم طلب من أجل تسجيل عملية البيع الكلية أو الجزئية بين أطراف العقد أو من ينوب عنهم بشكل قانوني من أجل تسجيل عملية شراء العقار أو الأرض أو الوحدة العقارية سواء كانت جاهزة أو لا زالت قيد الإنشاء.

ومن أجل تسجيل طلب البيع في دائرة الأملاك والأراضي يتعين توفير بعض الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي تتمثل في: (شهادة ملكية أصلية، وشهادة البيع المبدئي، وشهادة بيان، وشهادة التسجيل المبدئي، وملكية حق المنفعة، وشهادة عدم ممانعة في مناطق التملك الحر، واتفاقية بيع في حال تم إعادة البيع لكبار السن، وجواز سفر ساري المفعول بالنسبة للوافدين، ووكالة قانونية لمن ينوب عن البائع أو المشتري).

كما أن هناك رسوم تسجيل الخدمة، وهي: (يدفع البائع 2 % من قيمة العقار، ويدفع المشتري 2 % من قيمة العقار، ويتم دفع 250 درهما إماراتيا كرسوم إصدار شهادة ملكية العقار، و100 درهم إماراتي كرسوم إصدار خارطة في ما يتعلق بالأراضي، و250 درهما إماراتيا رسوم إصدار خارطة للفيلا والشقة، و10 دراهم إماراتية رسوم ابتكار عن كل رسم، و10 دراهم إماراتية رسوم معرفة عن كل رسم).

قانون وأنظمة تملك العقارات للوافدين في أبو ظبي

يتيح القانون رقم (19) لعام 2005 بشأن الملكية العقارية للوافدين تملُّك العقارات على شكل شقق فقط، من دون تملك الأرض وذلك من خلال عدة أشكال للتملك، وهم؛

نظام الملكية: ( وهي عبارة عن سندات تمَلُّك محددة للأجانب تعترف بتمَلُّك الوحدات السكنية ولكن دون الاعتراف بتملكهم الأراضي، على أن تكون مدة التملك 99 سنة، وخلال هذه الفترة لهم أحقية التصرف الكامل في الشقق والفيلات التي يشترونها).

نظام المُساطحة: (والذي يمكن الأجانب من تمَلُّك الوحدات العقارية  داخل مناطق استثمارية بعينها بموجب عقود “مساطحة” لمدة 50 عامًا على أن تكون  قابلة للتجديد باتفاق الطرفين، ويكون هذا التجديد لمدة مماثلة والتي تمكن من البناء على أرض غير مستغلة، هذا وتُخول عقود المُساطحة صاحبها من الاستمتاع باستخدام العقار وبنائه أو تغييره خلال مدة محددة من السنوات).

كما أن هناك نظام الانتفاع: (والذي يمكن الأجانب من تمَلُّك الوحدات السكنية داخل مناطق استثمارية معينة بموجب عقود “حق الانتفاع” لمدة  تصل إلى 99 سنة، هذا ويُخول عقد الانتفاع صاحبه الحق في الاستمتاع باستخدام العقار ومرافقه ولكن  دون القدرة على تغييره).

وهناك أيضا نظام الإيجار الطويل الأمد: (وهو يمنح حق إيجار الوحدات لمدة أولية لا تقل عن 25 سنة).

قانون وأنظمة تملك العقارات للوافدين في الشارقة

أصدر المجلس التنفيذي قرارا يحمل رقم 26 لعام 2014 بشأن الانتفاع بالعقارات في إمارة الشارقة، يسمح وبموافقة الحاكم وبالشروط التي يقررها لمن لا يحق لهم التملك في الإمارة وشركاتهم الحصول على الترخيص في المناطق المسموح بها، ويتم تحديد تلك المناطق من قبل الحكومة، على أن تكون مدة الانتفاع بحد أقصى (100) عام من تاريخ التوقيع على عقد الانتفاع لدى دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

أهم المشاريع العقارية في دولة الإمارات

مشروع جزر ديرة بإمارة دبي

يعد مشروع جزر ديرة أحد أفخم وأضخم المشاريع السياحية والترفيهية والسكنية في منطقة الشرق الأوسط أجمع؛ فيضم مجمعات سكنية راقية بشقق سكنية ووحدات فندقية تتمتع جميعها بإطلالات رائعة على الجزر المائية الواسعة المتواجدة في قلب المشروع بجانب مساحات خضراء وطبيعة خلابة وحياة تنعم بالرفاهية تتزين بالشواطيء الخلابة المطلة على البحر.

تضم جزيرة ديرة منتجعات بإطلالة مباشرة على البحر ومراكز تسوق وسوق ليلي رائع، وكذلك مسرح ضخم تبلغ قدرة استيعابة حوالي 30.000 شخص، هذا بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة؛ ويعد مشروع فاخر متعدد الخدمات يتمتع بتوافر الاحتياجات الأساسية والترفيهية على أعلى مستوى.

منتجع رويال اتلانتس دبي

بنسبة استثمار بلغت 5.14 مليارات درهم إماراتي وبتصميم معماري عصري ساحر يتمتع بلمسات هندسية إبداعية ارتقى منتج رويال اتلانتس دبي ليلتفت إليه سوق الاستثمار العقاري العالمي معلنا عن أشهر الوجهات السياحية والترفيهية في دولة الإمارات بجزيرة نخلة جميرا في دبي.

بارتفاع شاهق وصل إلى 43 طابقا يقف هذا المنتجع بهندسة معمارية غير مسبوقة تضم نظاما خدميا متكاملا لا تشوبه شائبة يوفر حياة تزخم بالرفاهية والراحة والخصوصية والرقي اللامثيل له؛ وتتوافر الوحدات في هذا المنتجع الفاخر بمساحات متعددة وتنعم جميعها بإطلالات رائعة.

منتجع رويال اتلانتس دبي

يتميز منتجع رويال اتلانتس دبي بنمط حياة فريد في بيئة ساحرة؛ حيث إنه يقع على الجانب الغربي لجزيرة ياس وتتمتع جميع وحداته بإطلالات غاية في الجمال والروعة تتضمن ملعب ياس لينكس للجولف، كما يتسم معماره بالطراز الأندلسي الفاخر؛ فيضم مجموعة استثنائية من الاستوديوهات والشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم، بفن معماري راق وفخم.

وتتميز الأسقف في وحداته بأنها مائلة منفصلة مزينة ببلاط ريفي، كما تتمتع جميع تلك الوحدات بلمسات فنية تمزج بين الطراز الإسباني والعربي الفاخر مما نتج عنه إبداع معماري لا مثيل له في كل تفصيلة داخل هذا المنتجع.

موقع دولة الإمارات على خريطة العالم

(عقارات للبيع في الإمارات تعني امتلاك وحدة في قلب أحد أهم المراكز الاقتصادية عالميا)

عندما تبحث عن عقارات للبيع في دولة الإمارات، فأعلم أنك تبحث عن وحدة عقارية في قلب الكرة الأرضية وبنقطة التقاء الشرق والغرب؛ وخير دليل على ذلك هو مطار دبي الذي يضج كل يوم بأعداد المسافرين واللذين وصلت أعدام إلى أكثر من 85.000.000 شخص سنويا؛ فتربط مطارات الإمارات بين أكثر من 240 وجهة عبر ست قارات من خلال أكثر من 100 شركة طيران.

وقد لعب موقعها الاستراتيجي هذا دورا كبيرا في نمو الحياة الاقتصادية بها، حيث جعلها موقعها دولة قائمة بين مراكز الأعمال في آسيا، وأوروبا، وأفريقيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية، فباتت محورا اقتصاديا لمجمل منطقة الشرق الأوسط، لا سيما لرجال الأعمال في أمريكا الشمالية، وأولئك المسافرين من الهند إلى كافة أقطار العالم، فيما يعتبرها التجّار القادمون من أمريكا اللاتينية منصة حيوية للانطلاق إلى آسيا الجنوبية، بالإضافة إلى اتخاذها محورا من قِبل آلاف الشركات الصينية للتجارة في أفريقيا.

أبرز مزايا السكن في دولة الإمارات العربية المتحدة

تنبض الإمارات العربية المتحدة بحياة متقدمة راقية يغلب عليها الطابع السياحي الترفيهي وتزخر بفرص العمل المتميزة ذات الدخل العالي؛ حياة رغدة تنفرد بها وحدها وثراء يحول حياة الأفراد بداخلها إلى الأفضل فتعد من أكثر دول العالم التي ترتفع بها الأجور وينتعش بها الاقتصاد.

كما باتت وجهة السياحة الأولى في الشرق الأوسط نظرا لفخامة أبراجها الشاهقة وارتفاع معمارها وتميزه واتسامه بهندسة تنفرد بها وحدها تجمع بين العراقة والفخامة والعصرية والحداثة؛ ومن بينهم هذا البراج الأعلى ارتفاعا على الصعيد العالمي، برج خليفة، ناهيك عن طبيعتها الشاطئية الساحرة والصحراء الجذابة المتوافر بها كافة وسائل الراحة من أجل قضاء أمتع رحلات السفاري.

كل شيء حولك خيالي في هذه الدولة؛ فالعمل متوافر في بيئة تتسم بالراحة والهدوء والمفعمة بالحيوية في ذات الوقت الزاخرة بالأماكن السياحية والترفيهية، وعقارات للبيع في الإمارات هنا وهناك بأفضل المواصفات وبأفضل الأسعار والتي توفر لساكنيها أعلى مستويات الخدمات، ويتواجد في الدولة شبكة طرق ومواصلات هل الأكثر تقدما.

تندمج ثقافات العالم في دولة الإمارات؛ حيث تعد وجهة مثالية للراغبين في حياة ثرية فريدة من كل حدب وصوب، كما أنها تنعم بأعلى مستويات الأمن والأمان؛ فتعد دبي واحدة من أكثر مدن العالم أمانا للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

كما أنها من أكثر دول العالم التي تحقق لمواطنيها والمقيمين فيها وزوارها سعادة؛ بل وجعلت من السعادة مهمة رسمية لها وأقرتها كوزارة.

فالبحث عن عقارات للبيع في الإمارات تعني البحث عن حياة سكنية متميزة في دولة تتمتع بمجتمعات عمرانية فاخرة تتسم بيئتها بالازدهار والرخاء ومعمارها بمواصفات عالمية فاخرة، وكل ذلك دون دفع أي قيمة ضريبية للدخل للمقيمين كما هو الحال في الدول المتقدمة، وكذلك لا تفرض الإمارات العربية المتحدة أي ضريبة قيمة مضافة على العقارات السكنية للمستثمرين.

تحفز الدولة على ازدهار الاستثمار العقاري

كما أن هناك سلسلة من التسهيلات تطرحها الدولة والتي تحفز على الاستثمار، حيث سنّت مجموعة من القوانين التي تتعلق بالحصول على تأشيرة طويلة الأمد ذات علاقة بالاستثمار ومن بينها العقاري، وبالتالي يمكن للمستثمرين الوافدين الحصول على تأشيرة مدتها 10 سنوات في حال كان المستثمر يمتلك عقارات تتجاوز قيمتها 10.000.000 درهم إماراتي، بالإضافة إلى ميزات أخرى تتمثل في تأشيرة 5 سنوات كما هو الحال مع تأشيرة السنتين.

كما تُعرف دولة الإمارات العربية المتحدة بعوائد الاستثمار المرتفعة التي يحصل عليها المستثمر عند شراء عقار وإعادة تأجيره، وتعد مرتفعة جدا إذا ما قورنت الأرباح مع العديد مع أسواق العقارات العالمية الأخرى.

الأماكن الترفيهية في دولة الإمارات

أينما بحثت عن عقارات للبيع في دولة الإمارات، فأعلم أنك ستكون محاطا بعالم من الترفيه والوجهات السياحية المختلفة، ومن أبرز تلك الأماكن السياحية في دبي: (برج خليفة، مول دبي، نخلة جميرا، سوق الدهب وسوق التوابل، و دبي باركس آند ريزورتس، وسكي دبي، وسوق مدينة جميرا).

كما تضم أبو ظبي الأماكن التالية: (مسجد الشيخ زايد الكبير، وياس فايسروي، وقصر الإمارات، وعالم فيراري)، هذا ويتواجد في الشارقة: (السوق الأزرق، نادي الشارقة للجولف والرماية، ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي)، بالإضافة إلى رأس الخيمة والتي تضم: (الجزيرة الحمراء، وفيا فيراتا).

مساحة الوحدات داخل الوحدات المتواجدة في دولة الإمارات

عند البحث عن عقارات للبيع في الإمارات يظل هناك تساؤل يسيطر على عقول المستثمرين حول مساحة الوحدات العقارية المتاحة، ولكن كما ذكرنا من قبل أن سوق العقارات الإماراتي يشهد تطورا وتقدما وثراء غير مسبوق لا مثيل له في دول أخرى حتى تلك الأكثر تقدما، وهو ما جعل هناك وحدات تطرح بأعداد هائلة تتعدد مساحتها وأنواعها، ولذلك وبسهولة تامة يستطيع المستثمر أن يجد ما يناسب احتياجاته وميزانيته بسهولة تامة.

متوسط سعر المتر داخل دولة الإمارات

عند البحث عن عقارات للبيع في الإمارات يعتقد البعض أن الأسعار ستكون باهظة الثمن، ولكن الواقع مغاير لذلك تماما فالتنافسية القوية بين شركات التطوير العقاري داخل دولة الإمارات مع تزايد حجم الإنشاءات والبناء قد جعل الأسعار حقا تنافسية؛ فقد وصل متوسط سعر المتر في دولة الإمارات إلى 2300 درهم إمارتيا.

ويختلف تلك القيمة من إمارة لأخرى وكذلك من موقع لآخر وحسب المشروع العقاري الذي يريد المستثمر امتلاك وحدة بداخله.

واتساب Call us send message